الأحد، 15 يناير 2017

انواع اجهزة كشف تسربات المياه


تتنوع أجهزة الكشف عن تسربات المياه حيث انها هي تلك الإنذارات الإلكترونية التي تستخدم لاكتشاف تسرب المياه بدون القيام بأعمال تكسير وهدم. فهي تعطي بشكل حاسم في تلك الأماكن التي تزيد فيها احتمالات أو فرص اكتشاف التسرب يمكن أن تكون عالية مثل تحت المرحاض أو بالقرب من غسالة الصحون. وبالمثل يتم استخدام تكنولوجيا الكشف للكشف عن تسرب المياه في الأنابيب المغلقة. إذا كان التسرب الذي تم اكتشافه وتم تحديده علي أنه صغير، وبعد ذلك يمكننا إصلاحه قبل أن يزيد شكل كبير مما تسبب كمية هائلة من الضرر سواء في أساسات المبنى أو في دهانات الحوائط والاسقف.


كيفية عمل اجهزة تسربات المياه



عندما تحصل على هذه الأجهزة في اتصال مع الماء، فإنها تقوم باصدار الصوت عاليا جدا يمكن الفني من سماعة وهوا يزيد كلما اقترب الفني من مكان الترسيب بحيث تكون دقة تحديد المكان بنسبة تقارب ٩٩٪ كما ان هذه الأنظمة إما أن تكون سهلة للغاية أو معقدة.

بشكل عام، هناك ثلاث أدوات وتقنيات الكشف عن تسرب رئيسية هي:
1. السلبي
2. نشط
3. تحت الأرض

والتسرب السلبي وهو احد انواع التسربات الظاهرة مثل عدم القيام باحكام غلق صنابير المياه داخل المنزل او نسيان غلقها او وجود نسبة صدا في احد محابس المياه الظاهرة

أدوات كشف تسرب المياه السلبي هي عبارة عن استخدام ضغط النيتروجين الكشف عن وجود التسربات . لذلك، لا بد من شحن اسطوانات النيتروجين بشكل دوري. وتوضع هذه في المناطق المعرضة للتسرب المياه. هذه الأدوات لديها جهاز استشعار الرطوبة جنبا إلى جنب مع نظام توليد التنبيه عن طريق ضغط النيتروجين في مواسير المياه بالمنزل. على استشعار تسرب المياه، وإنتاج صوت مذهلة ومثيرة للقلق. هذه التنبيه تنبيهك إلى وجود التسرب في شبكة المياه داخل المنزل وتحدد مكانه.
كما يتم الكشف عن التسربات المخفية النشطة باستخدام اجهزة كشف التسربات الحديثة والتي تقوم بإنتاج صوت التنبيه عندما يصبح جهاز استشعار الرطوبة بها رطبة. هذه هي معقولة جدا وسهلة جدا وتساعد في اكتشاف التسرب باستخدام تكنولوجيا تسربات المياه السلبي.


هناك أنظمة معينة في الكشف عن الصوت مصممة لاكتشاف بعض التسريبات تحت الأرض ووقف الكوارث من الحدوث المستقبلي. هذه الآلات تقوم باستخدام الميكروفونات وهي مصقولة ومجهزة للكشف عن التسريبات من خلال الأصوات. هذه اكتشاف الغمغمة هادئة من المياه لأنها تتسرب من كسر صغير أو حفرة.

الكثير والكثير من المعلومات عن كشف تسربات المياه ليست معروفة لدي العديد فقط تابعونا لمعرفة المزيد
للمزيد يرجي زيارة: كشف تسربات المياه بالرياض

هناك 3 تعليقات:

  1. شركة تنظيف خزانات بالدمام
    ان تنظيف خزانات المياه من اهم الامور التى يجب الاهتمام بالقيام بها بشكل دائم و نحن شركة المنزل افضل شركة تنظيف خزانات بالدمام من افضل الشركات التى تقوم بخدمة تنظيف خزانات بالدمام كما اننا شركة عزل خزانات بالدمام المنزل متخصصين فى عملية عزل خزانات بالدمام
    تنظيف خزانات بالدمام
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-dammam

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف