الأحد، 15 يناير 2017

الكشف عن تسربات المياه بالرياض





كثير من الأوقات، نحن نواجه انسداد المياه بشكل سيئ أو ظهور المياه بسبب تسرب طفيف في النظام. التسرب في أنابيب المياه تشكل خطرا كبيرا لأن لديهم العديد من العيوب الخطيرة. ويمكن أن تؤدي إلى أضرار هيكلية في المنزل وكذلك ظهور العفن ونمو العفن الفطري الذي يكون غير صحي علي أهل المنزل يضاف إلى ذلك حقيقة أن فواتير المياه تكون مرتفعة حتى قبل أن تعرف أن هناك تسرب وتصل إلى أرقام كبيرة التي بشكل لا تود أن تشاهدة وبما كشف تسربات المياه ليست معقدة مثل كشف تسربات الغاز ويمكن أن تتم بسهولة في المنزل عن طريق الأجهزة الحديثة.

كشف تسربات المياه بالرياض


وبالتالي فإنه من المهم جدا أن تكون شاملة مع نظام السباكة منزلك. دعونا ننظر إلى بعض الخطوات المعقدة لكشف تسرب المياه التي يمكن القيام بها بسهولة من قبل أفراد الأسرة من أجل الكشف عن حدوث تسرب في نظام المياه بالمنزل سواء في المطابخ او الحمامات . هذا وسوف تبقي متاخرا في اكتشاف وجود تسربات المياه لان هذا يحدث إلا بعد أن فقدت كمية كبيرة من المياه بالنسبة لتسربات خزانات المياه. بالنسبة الي تسربات الحمامات والمطابخ فأن هذا يمكن أن يؤدي إلى خلق بقع رطبة صغيرة في الجدران مثل خطوط الأنابيب التي بها تسريب تحتها عن الماء والذي يسبب ظهور الرطوبة علي الجدران المحيطة الذي يجب معه القيام بتحديد مكان التسريب والقيام باصلاحة.

المفتاح لكشف تسرب المياه المنزلية في خطوط المياه الساخنة يكمن في حقيقة أن أي تسرب من شأنه أن يكون مصحوبا بصوت مرور المياه داخل المواسير بدون فتح ايا من صنابير المياه او عن طريق جهاز الكشف عن تسربات المياه . وفحص منتظم يمكن القيام بها بسهولة عن طريق إطفاء جميع الأجهزة المياه والكهرباء في غرفة أو جزء من المنزل، وذلك للحد من الضوضاء في المنزل. ثم يجب أن يستمع أي نوع من الهسهسة الضوضاء أو التنقيط الناجمة عن تسرب المياه في أي نقطة من النظام المائي باهتمام. يجب إزالة أغطية مراحيض وخزانات من وقت لآخر والتحقق من وجود أي صوت لهسهسة إضافية في نظام توزيع المياه.

في حالة من الحنفيات في المرحاض، وعدد قليل مواد التلوين المستخدمة في المطبخ يمكن استخدامها لاختبار وجود تسرب. بضع قطرات من مواد تلوين الطعام التلوين يمكن أن تضاف إلى خزان المياه الخاص بالمرحاض وأبقى تحت الملاحظة لفترة زمنية من نصف ساعة أو أكثر. إذا كان اللون في الماء يختفي بعد فترة من الوقت بعد ذلك أن تشير إلى وجود تسرب في صنبور حتى لو كان هو واحد بسيط. بهذه الطريقة سوف تكون أكثر دقة في استدعاء شركة كشف تسربات المياه بسرعة.


من الممكن أن يتم الكشف عن تسرب المياه عن طريق فحص دوري المناطق ومكونات نظام السباكة في المنزل أو عن طريق طلب خدمات تجارية عن طريق شركة تستخدم جهاز كشف تسرب المياه بالرياض .


هناك أساسا نوعان من نظام الكشف عن تسرب المياه:

1. السلبي وهو تسرب يحدث في الغالب بسبب عدم احكام غلق صنابير المياه او تركها بدون اغلاق او وجود خلل وعيب في المحابس الخاصة بها

2. التسرب النشط وهو يكون في الغالب بسبب وجود تسرب في مكان غير ظاهر ومستمر بدون توقف مثل حدوث شرخ في مواسير المياه او مواسير الصرف داخل المنزل ويتم الكشف عنها عن طريق التالي:

ا. أنظمة الأجهزة الفردية رصد تسرب من جهاز واحد وتغلق تلقائيا إمدادات المياه لهذا الجهاز يجب أن يتم الكشف عن التسريبات.

ب. نظام البيت كله عن طريق رصد تسرب في البيت كله وإغلاق إمدادات المياه الرئيسي للمنزل يجب أن يتم الكشف عن التسريبات. ويتكون نظام البيت كله من عدة أجهزة استشعار الرطوبة التي ترسل إشارة للسيطرة على صمام عبر إشارات الراديو أو عن طريق وصلات الأسلاك او عن طريق ظغط النيتروجين.

كل منزل من منازل العملاء هو حالة فريدة من نوعها وله وضع خاص لتحديد نوع نظام كشف تسربات المياه الذي يجب ان يستخدم لديه وهي غير قابلة للتطبيق بشكل عام يمكن تثبيت بعض أنظمة بسيطة من قبل صاحب المنزل، ولكن  ينبغي أن يتم ذلك النظام المعقدة التي عن طريق شركة كشف تسربات المياه بالرياض المياه مؤهلة .



هناك 9 تعليقات:

  1. شركة تنظيف خزانات بالدمام
    شركة المنزل هى افضل شركة تنظيف خزانات بالدمام من الشركات ذو خبرة لسنوات طويلة فى تنظيف خزانات بالدمام كما اننا افضل شركة عزل خزانات بالدمام المنزل نعمل على استخدام افضل مواد العزل فى عزل خزانات بالدمام احصل على افضل الخدمات مع شركة تنظيف خزانات بالدمام
    عزل خزانات بالدمام
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-dammam

    ردحذف
  2. https://www.rueaclean.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%AE%D8%B2%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7/

    ردحذف
  3. https://landsscaping.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d8%b5%d9%85%d9%8a%d9%85-%d8%b4%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b7%d9%8a%d9%81/

    ردحذف